المركز لتحسين الصحة والرياضة والبحوث السريرية

إنه بنمو وتطوير مركز "د. الطويل" الطبي وانتشار الخدمات التشخيصية وغيرها من الخدمات التخصصية قد توافرت الظروف لتوسيع أنشطتنا الرامية إلى الوقاية من الأمراض وعلاجها.

 لهذا الهدف قمنا بتأسيس المركز لتحسين الصحة والرياضة والبحوث السريرية ف إطار المركز الطبي.

بإنشاء هذا المركز، نريد أن نظهر تركيزنا على ربط العلوم والممارسات الطبية من خلال تطبيق أحدث الإنجازات العلمية في مختلف المجالات لغرض تقديم المساعدة الفورية والأحدث لمرضانا.

من خلال هذا المركز الفريد من نوعه في منطقتنا، نريد تعزيز الخدمات التي ستساعدكم على الحفاظ على صحتكم باختيار أنماط العيش الصحية، ولكن أيضًا تقومون، من خلال نصائح أفضل المتخصصين، بتغيير نمط التغذية والنشاط البدني المناسب ومقاربتنا الشاملة لصحتكم، بتحسين حالتكم الصحية.

مثلما فعلنا حتى الآن نريد أن نقدم لكم الأفضل، وفقا لمبادئ التميز والابتكار والمعرفة المدعومة بالأدلة العلمية.

metabolicki balans 1

عيادة الإرشاد الغذائي وأنماط العيش الصحية

هدفنا هو تحسين قدرتكم على العمل، وتزويدكم بالمعرفة حول كيفية التغذية الصحية وتحقيق الأهداف المنشودة معكم.

لقد أظهرت خبرتنا المستمرة لسنوات أن المقاربة الفردية لتخطيط نظامك الغذائي بهدف اختيار نمط العيش الصحي هي الطريقة الوحيدة لتحقيق النتائج طويلة المدى.

لذلك، قررنا إنشاء البرنامج الفريد من نوعه الذي سيمكّنك من تقوية عملية الأيض الخاصة بك وتنظيم وزن جسمك - التوازن الأيضي.

ما هو التوازن الأيضي؟

التوازن الأيضي هو برنامج استقلابي لتنظيم وزن الجسم – قام الأطباء وعلماء التغذية بتطويره.

بمساعدة هذا البرنامج سوف تكيّف التغذية الحالية الخاصة بك لنمط التغذية الصحي والمتوازن بشكل كامل والشخصي المصمم لك بالذات. وهو يستند إلى خطة النظام الغذائي الخاص بك الذي يتم تكوينه بناء على القيم المختبرية الحالية والبيانات الصحية الخاصة بك.

ستقودك خطتك الشخصية إلى 4 مراحل لتحقيق النجاح وتمنحك القدرة على

1- حل مشاكل الوزن الشخصية بشكل دائم.

2- تحسين صحتك بشكل وقائي وكامل.

كيف يعمل التوازن الأيضي؟

خطة النظام الغذائي الفردية الخاصة بك تجلب "الكيمياء البدنية" الشخصية الخاصة بك إلى التوازن الأيضي الجديد مع "كيمياء المواد الغذائية" التي تناسبك فقط. لا تتغذى فقط بجميع العناصر الغذائية والمعادن التي في المواد الغذائية المعتاد عليها، بل علاوة على ذلك، تتناول فقط تلك المواد الغذائية التي يحتاجها جسمك لتنظيم أيضك الفاقد للمتوازن. ولذلك، فإن خطتك تأخذ بعين الاعتبار حالتك الشخصية والبدنية، فبالتالي هي تنطبق حصريًا عليك وعلى بياناتك.

لماذا يعمل التوازن الأيضي؟

تهدف خطة النظام الغذائي الخاصة بك إلى دعم عملية الأيض الصحي وتنظيم وزن جسمك. لتحقيق ذلك بشكل أفضل وفي الإطار الزمني المحدد، يقوم بمتابعتكم المعالجون المدربون والمعتمدون لذلك حصريًا.

كيف يحقق التوازن الأيضي انخفاضا في وزن الجسم؟

بمساعدة خطة التغذية الشخصية الخاصة بك، تزوّد جسمك بجميع العناصر الغذائية الضرورية والصحية. عند ذلك، يتم اختيار المواد الغذائية الأقل من حيث محتوى السعرات الحرارية، ولكن بأجزاء متساوية من الدهون والبروتين والكربوهيدرات. استنادًا إلى بياناتك الشخصية وقيمك المختبرية، نوصيكم بالمواد الغذائية التي تحتوي على تلك الكميات من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمك لتحقيق الحالة المتوازنة من الهرمونات.

بهذه الطريقة، تقوم بدعم عملية الأيض الصحي وتحسين إفراز الأنسولين بشكل طبيعي. باستخدام القواعد الجديدة لإعداد وتناول المواد الغذائية، تنظّم، بحذر وبصورة دائمة، وزن جسمك وتقوي وضعك الهرموني بشكل عام.

ما هي التحسينات الصحية التي أحققها من خلال التوازن الأيضي؟

تكيُّف الجسم الدائم للنظام الغذائي الصحي والمتوازن يمنع، على المدى الطويل، وخاصة مع الحركة المناسبة، حدوث أمراض نمط العيش المعروفة. تؤثر إعادة إنشاء التوازن الغذائي الطبيعي في إعادة توازن جسمك الطبيعي.

في الوقت نفسه، تزيد من حيويتك وتركيزك وبذلك تحقق مستوى أعلى من الطاقة الكلية. تنام بشكل أفضل، تزداد قوتك الجسدية والعقلية - تشعر بتحسن بشكل عام، وصحة وذكاء أكثر ، وتبدو كذلك. لأنك بمساعدة التوازن الأيضي تحرق الدهون في الجسم ولكن تحافظ على العضلات والنسيج الضام، فهذا يعني أن جلدك يظل مشدودا وناعما.

متى ينبغي أن أنضم إلى برنامج التوازن الأيضي؟

metabolicki balans 3

انضمامك إلى البرنامج مناسب ومفيد:

- إذا كنت تبحث عن حل دائم لوزن جسمك وتقرر نهائيا فقدان الوزن الصحي،

- إذا كانت هناك بالفعل مشاكل صحية مرتبطة بالوزن الزائد أو التغذية المعيبة. قد تكون هذه، على سبيل المثال، أمراض مثل داء السكري من نوع 2، والروماتيزم، والصداع النصفي المزمن، واضطرابات استقلاب الدهون، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها الكثير،

- إذا أردت أن تكون مليئا بالطاقة والقوة والحيوية، بغض النظر عن عمرك.

تريد أن تجرب التوازن الأيضي؟

هنا سوف تجد معالجك الشخصي الخاص بك ...

إذا كنت ترغب في تجريب النظام الغذائي الآخر (النظام الغذائي الكيتوني، حمية باليو، حمية البحر الأبيض المتوسط، وما إلى ذلك)، ولكنك تريد أن تفعل ذلك بشكل صحيح ومع فحص الطبيب المنتظم فقم بحجز موعدك.

أنماط العيش الصحية تعني أنك نشط جسديًا.

يمكنك الحصول في مركزنا من أخصائي الطب الرياضي على التوجيهات حول متى وكم ولماذا ينبغي أن تتمرن. منذ البداية، نخطط معا، ونراقب تنفيذ خطتنا المشتركة وتقدمَك.

لماذا قررنا أن نقدم لكم برنامج التوازن الأيضي في مركز الدكتور الطويل الطبي؟

لأن التوازن الأيضي ليس حمية بل تغيير نمط وأسلوب التغذية، الذي يمكِّنكم من الحفاط، بالأيض المستقر، على الوزن مدى الحياة وتحسين الحالة الصحية العامة.

لأننا نعرف مدى أهمية التغذية لصحتكم.

لأننا نريد أن نجعل عملية الأيض الخاصة بكم متوازنة حتى تشعر بتحسن. عندما تنظّم عملية الأيض يمكنك التطلع إلى تحسن كبير في نوعية الحياة، سيكون لديك المزيد من الطاقة والنوم الأفضل والحفاظ على الوزن بشكل صحي.

لأن تجربتنا تبين أن مرضانا يريدون تغيير نظامهم الغذائي ونحن نريد أن يعملوا ذلك بشكل صحيح تحت إشراف الأطباء والخبراء في مجال التغذية وغيرها من المجالات.

لأننا يمكن أن نوصي بخطة التغذية هذه لجميع مرضانا تقريبا: المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، وداء السكري، والأمراض العصبية، وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض أخرى.

باستخدام خطة التوازن الأيضي في التغذية، ستلاحظ كيف تتحول طاقتك إلى الرغبة في الحركة وبابتسامة ستستمر في ممارسة رياضتك المفضلة أو الانضمام إلى الأنشطة الرياضية الخفيفة.

ولهذا السبب يسعدنا أن نقدم لك خطة النظام الغذائي الفريد من نوعه الذي يستند إلى احتياجاتك الفردية. لتحقيق النجاح، تحتاج إلى أن تكون متحمسا وراغبا في إحداث التغييرات إلى الأفضل، وخلال هذا الطريق، يتابعك أطباؤنا الذين يعرفون بالفعل حالتك الصحية ويساعدونك كي تبقى متحمسا.

للبدء في البرنامج والحصول على خطة التغذية الشخصية والفردية الخاصة بك، نقوم بما يلي:

1- سنقوم بتحليل عينة دمك وبناء على 35 معيارا سنحصل على صورة لحالة الأيض الخاصة بك.

2- سنأخذ بالاعتبار حالتكم الصحية الحالية، والعلاج الذي تستخدمه، ووزن الجسم المرغوب فيه، وعدم تحمل المكونات الغذائية.

3- وبناءً على هذه البيانات، ستحصل على خطة النظام الشخصي الفريد، التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين عمل الإنزيمات والهرمونات لديكم. من خلال تحقيق توازنها، سوف يشير جسمك إلى نوع الغذاء الذي تحتاجه للحصول على عملية الأيض المتوازنة مدى حياتك.

من خلال خطة النظام الغذائية - التوازن الأيضي تمر عبر 4 مراحل:

المرحلة الأولى الاستعداد

الهدف تهدئة أيضك، وإعداد الجسم لتغيير التغذية

بداية اختيارك للوقت المناسب بالاتفاق مع طبيبك

المدة الزمنية يومان

هذا جديد الطعام الخفيف، تفريغ الأمعاء

المرحلة الثانية البرامج الصارمة

الهدف ضبط الجسم على النظام الغذائي الأمثل، وضبط الأيض، وتحقيق التحسين المرغوب فيه للحالة الصحية العامة بشكل ملحوظ

بداية في نهاية مرحلة الاستعداد

المدة الزمنية 14 يومًا على الأقل

هذا جديد قائمة المواد الغذائية الشخصية و 8 قواعد للتوازن الأيضي

المرحلة الثالثة البرامج العملية

الهدف استقرار الأيض وتحقيق حالتك العامة المحسّنة والوزن. التخفيف التدريجي للقواعد من المرحلة 2؛ ومجال أكثر لإدخال الأغذية الجديدة

بداية على الأقل بعد 14 يومًا أو بالاتفاق مع طبيبك (المعالج)

المدة الزمنية بضعة أسابيع حتى تستقر عملية الأيض المغيّر

هذا جديد توسيع قائمة الأغذية، وزيادة كمية الوجبات تدريجيا، وإدخال المواد الغذائية التي لا تغطيها القائمة، وإدخال "وجبات الطعام الوافرة".

لديك رغبة في التحرك ونقوم بالترتيب لنشاط بدني يناسب روتينك اليومي.

المرحلة الرابعة مرحلة المحافظة

الهدف العادات اليومية مع التمسك بالقواعد 8 من تحقيق الأيض المستقر الدائم والصحة والرفاه

بداية عند اكتمال المرحلة 3

المدة الزمنية غير محدودة

هذا جديد جسمك قادر على التعرف على كمية الأغذية ونوعها التي يحتاجها ليجعلك تشعر بحالة جيدة وتحافظ على وزنك

أنت تُرف بطعامك، دع الاهتمام بالتغذية للمختصين.

 

 



 

 

 

metabolicki balans 4